٢٠٠٦-٠٦-٢٤

العمر فايت بيقول آه..والقطر فايت بيقول توت

لا بد - طبعا - أن تكون هذه القصيدة هي البداية:

قصيدة شديدة الروعة للشاعر الراحل العظيم فؤاد حداد.. الحقيقة أنني قد اكتشفت فؤاد حداد متأخرا جدا.. فلم أفعل إلا عندما صدرت أعماله الكاملة من الهيئة العامة لقصور الثقافة.. هناك الكثير من القصائد الرائعة.. لكن هذه القصيدة خصوصا هزتني بشدة.. شعرت أن هذه القصيدة هي.. أنا..


على باب الله

فنان فقير على باب الله
الجيب ما فيهشي ولا سحتوت
والعمر فايت بيقول آه
والقطر فايت بيقول توت

صحيتني ليه يا شاويش يا شاويش
أنا كنت سارح في الملكوت
لما بنام بحلم وباعيش
لما بفوق ما بفوقشي بموت

وتقول علىَّ كبير السن
وانا في قلبي ولد كتكوت
وتشوفني ببكي وبانعي وائن
والدنيا لسه بنت بنوت

اشمعنى قلبي ضناه الشيب
من الشقا مهري ومنكوت
قال اللي قال العيب في الجيب
والجيب ما فيهشي ولا سحتوت

والعمر فايت بيقول آه
والقطر فايت بيقول توت
علي المحطة يا ولداه
حتى المحطة كمان حتفوت


بعد أن عرفت هذه القصيدة وهمت بها حبا، وجدت مفاجأة رائعة، وهي أن وجيه عزيز الملحن والمطرب الجميل قد لحنها وغناها..والحقيقة أنها أغنية قمة في الروعة لحنا وأداء..ماذا؟..لا تعرف وجيه عزيز؟..يا رجل حرام عليك..ألا تعرف من أول لمسة..وإيديا في جيوبي؟؟
لو عايز الأغنية نفسها حملها من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق