2008-03-02

الحضري ونقابة حماية اللاعبين!




مشهد 1 :

معتز إينو.. لاعب صاعد في الزمالك.. يتفق سرا مع الأهلي، على الانتقال في الموسم الجديد.. كان هذا في وقت تألق فيه اللاعب، وظهر بمستوى جيد حقا، أفاد فريقه كثيرا.. المشكلة أن السر قد انكشف وانتشر، وعرفه الجميع، حتى أصبح "أشهر سر" وقتها!.. ماذا كان رد فعل الزمالك؟ رد فعل هو نوذج مثالي للحماقة: حرمان اللاعب من لعب المباريات، حتى ينخفض مستواه، فلا يظل بالكفاءة نفسها حين ينتقل للأهلي في الموسم الجديد!!

لماذا لم يستفد الزمالك بلاعبه في ذلك الموسم برغم حاجته إليه؟ لأن الزمالك (يمتلك) اللاعب.. أو هكذا يفكر.. فإذا لم يكن اللاعب للزمالك إلى الأبد، فلا يكن لغيره..!

مشهد 2 :

عماد متعب.. لاعب الأهلي الشهير.. بداية الموسم الحالي.. اللاعب يؤدي بشكل جيد في الملاعب إلى حد كبير.. لكن عروض الاحتراف تأتيه.. وهو يريد خوض التجربه.. هذا مستقبله..

رد فعل النادي/ المدرب: عماد يلازم دكة البدلاء، برغم مستواه الجيد، ويستمر هكذا لفترة إلى أن هبط مستواه بشكل ملحوظ، ولم يعد إلى الانتظام في المباريات إلا بعد أن كف عن ترديد نغمة الاحتراف...

مشهد 3 :

عصام الحضري.. الموسم الماضي.. يريد الاحتراف، لكن النادي يضغط عليه للبقاء في النادي.. ثم البقاء إلى نهاية الموسم.. وفي نهاية الموسم: لا شيء!.. لا احتراف.. إما لأن العرض ليس مناسبا، أو أن هذه ليست فترة تألق للحضري، أو لأن الأهلي يغالي في مطالبه.. المهم أن الحضري سيبقى في الأهلي.. شاء أم أبى...

مشهد 4 :

بطولة أمم أفريقيا 2008 بغانا.. الحضري يتألق وينال لقب أفضل حارس في أفريقيا، ويجمع النقاد الرياضيون على كونه أفضل من حرس المرمى في تاريخ مصر.. عروض احتراف تأتي من الخارج.. عصام عمره 35 عام.. وماذا بعد؟ لا شيء.. على عصام أن يتجاهل كل هذا، وأن يتخلى أن أية أحلام تكون قد راودته، ويرضى بعقد بخس في الأهلي (180 ألف جنيه سنويا.. بخس طبعا بالمقارنة بمهارات اللاعب).. ولماذا يفعل؟ لماذا لا يجرب؟.. لماذا يتخلى عن طموحاته؟ لأن النادي (يمتلكه)!

مشهد 5 :

أنا.. كما رويت في هذه التدوينة.. كنت أعمل في مدرسة إعدادية.. كنت أحب تلاميذي، وهم يحبونني.. لكنني حين وجدت عملا أفضل في مكان أفضل وافقت على الفور، وانتقلت دون أن أنتظر منهم السماح لي بذلك.. ومن جانبها، فالمدرسة لم تعطني ما يفيد أني عملت بها، وما كانوا ليعطونني.. ولو كان الأمر بأيديهم لما سمحوا لي بالعمل في أي مكان آخر.. لماذا؟ لأنني إما أن أعمل معهم، أو لا أعمل مطلقا!

ما فعلها عصام الحضري فعلته أنا قبله.. وكل منكم فعله أو سيفعله لو وُضع في الموقف ذاته...

مشهد 6 :

ثورة عارمة على الحضري بلا مبرر.. خائن.. نسحب منه الجنسية المصرية.. بل لا يلعب كرة القدم بعد ذلك.. قضى على تاريخه بنفسه.. الأهلي فوق الجميع.. جعجعة وطنطنة تصم الآذان في كل الأوساط الرياضية.. التعصب أصبح هو اسم اللعبة.. لماذا؟ لأن لاعبا جرؤ على أن يطيع طموحاته..

لو كان هذا صحفيا، لحمته نقابة الصحفيين.. ولو كان محاميا لحمته نقابة المحامين.. إنني أتساءل: لماذا لا تكون هناك نقابة للاعبين؟؟