٢٠١٠-٠٦-١٤

دعوة لكل مصري خالد سعيد: اكتب وصيتك الآن.. قبل أن يأتي دورك..!


أعطني سببا واحدا كي لا أكتب وصيتي الآن، أعطني سببا واحدا كي لا تكتبها أنت.. غدا، صباحا، قد تجد نفسك أمام الخيار نفسه: كرامتك، أو حياتك.. الموت، أو خَرَس الشياطين.. فماذا ستختار؟
دورك قادم، ودوري قادم.. وإن أخطأك الدور هذه المرة فقد لا يفعل في المرة القادمة..
مم نخاف؟!
في وطن أصبح الانتحار فيه غاية وسبيلا للخلاص، ولولا أنه كفر لخرج المصريون أفواجا يلقون أنفسهم في النيل.. الذي كان نيلهم.. في وطن أصبح هذا هو حاله يصبح القتل بهذه الطريقة هدية.. تموت الآن وتستريح من كل هذا.. بل وتكون شهيدا!
دوري قادم، ودورك قادم، فلماذا لا يكتب كل مصري على أرضها وصيته؟
أنا ليس لديّ ما أورّثه، لكنني أشهدكم أنني لم أتعاط مخدرا في حياتي، فلا تصدقوهم إن قالوا أنني كنت مدمنا..
لما أتاجر في المخدرات، ولم أصادق تاجر مخدرات قط.. لم أتهرب من التجنيد، وموقفي منه سليم تماما..
لست عاطلا..
لم أتحرش بأنثى من قبل، لا في الطريق العام ولا الخاص..
لم أُتهم في سرقة سلاح أبيض ولا أي لون آخر، ولم أمتلك سلاحا قط..
لم أكتب إيصال أمانة أو شيكا بدون رصيد.. فقط أنا مدين ببقية أقساط الكمبيوتر التي أسددها شهريا، وهذه سيدفعها عني أبي، أو فليعطيهم الكمبيوتر نفسه وقتها، فلن أحتاج إليه بعد ذلك على كل حال..
لا تصدقوهم إن قالوا عني منحرفا أو مدمنا أو قاتلا أو لصا..
جريمتي الوحيدة التي لا أنكرها - والتي لا يغفرونها أبدا - أنني لا أتخلى عن كرامتي.. وأنني لست بشيطان أخرس..


هناك ١٨ تعليقًا:

  1. sorry was just writting in the wrong id
    but it is my pleasure to know you

    ردحذف
  2. صدقني يا محمد أبكاني ما كتبت، وابكتني أيضاً صورة الشاب الخالد "خالد سعيد" ، حتى أني تكلمت عنه مع كل من قابلت في هذين اليومين، حتى مع طلابي في الصف لعلي أستطيع أن اخرج ما بداخلي من حزن؟!
    السؤال الذي يدور في ذهني هو ما معنى وطن؟ هل حقيقى "مصر هي امي، وادافع عنها بدمي" هذا الكلام الذي كنا نقوله منذ الصغر في نشيد المدرسة، في رأيي البلد التي لم تعطني ما استحق من حقوق لا يجب ان ننتمي إليها. أنا من الممكن ان أولد في مصر وأعيش في اي بلد في العالم. وآخذ حقوقي كإنسان في البلد الآخر، وأحبها جدا .
    فهل الآن هي بلدي ولها فضل عليّ. وكل ما يربطني بمصر ذكريات الأهل والأصدقاء إذا كانوا معي في البلد الجدي سينتهي انتمائي بمصر؟ هل يتغير انتمائي للمكان تبعا لما احصل عليه من رعاية واحترام وخدمات ، كلها ارض الله .لا اعرف !!

    ردحذف
  3. الله يرحمه .. حسبي الله ونعم الوكيل.


    اصحى يا نايم ووحد الدايم ..

    (حملة الجسد الواحد)

    أرجوا من المدونين الموقرين أن يضعوا شعار الحملة واسمها في الشريط الجانبي لمدوناتهم كدلالة على وحدة صف أمة محمد

    لمزيد من المعلومات

    http://dndanh111.blogspot.com

    جعله الله في ميزان حسناتكم .. آمين

    ردحذف
  4. يسلم فومك بس انا عندي سؤال خارجي
    بالنسبه ليه انا عندي مونه وعاوزه اضيف فيها اللينك بتاع الموسيقي اعملوا ازايي لو سمحت

    ردحذف
  5. شكرا لك على هذا الموضوع الرائع

    ردحذف
  6. الله يرحمه يااااااااااااااااارب هو اهم سبب فى الثورة

    ردحذف
  7. الله يرحمك يارررررررررررب

    ردحذف
  8. الله ينور قبرك يارب

    ردحذف
  9. الله يرحمك ويرحمنا ياخالد

    ردحذف
  10. اتمنى عرض المزيد من الموضوعات القيمة :)

    entrümpelung
    entrümpelung wien

    ردحذف
  11. :)) ... شكرا لكم .. دائما موفقين

    umzug - umzug wien - umzug wien

    ردحذف
  12. لقد كتبت وصيتى بالفعل وهى مدونتى الجديدة التى أعلق على مقالك منها فعﻻ لوﻻ أن اﻹنتحار كفر ﻹنتحر الجميع و أنا أولهم إذ ماذا تساوى حياة بائسة كالتى نحياها إن كنا نعيش بﻻ أمل و دون مستوى المعيشة اﻵدمية صم بكم عمي الموت عندى أجمل و أشرف من هذه الحياة

    ردحذف
  13. لقد كتبت وصيتى بالفعل وهى مدونتى الجديدة التى أعلق على مقالك منها فعﻻ لوﻻ أن اﻹنتحار كفر ﻹنتحر الجميع و أنا أولهم إذ ماذا تساوى حياة بائسة كالتى نحياها إن كنا نعيش بﻻ أمل و دون مستوى المعيشة اﻵدمية صم بكم عمي الموت عندى أجمل و أشرف من هذه الحياة

    ردحذف
  14. لقد كتبت وصيتى بالفعل وهى مدونتى الجديدة التى أعلق على مقالك منها فعﻻ لوﻻ أن اﻹنتحار كفر ﻹنتحر الجميع و أنا أولهم إذ ماذا تساوى حياة بائسة كالتى نحياها إن كنا نعيش بﻻ أمل و دون مستوى المعيشة اﻵدمية صم بكم عمي الموت عندى أجمل و أشرف من هذه الحياة

    ردحذف