٢٠١٠-٠٥-١٩

البالون الذي طار (تصميم لوجو)..!

راسلني شخص ما منذ عدة أعوام، بالبريد الإلكتروني، قال أنه سعودي، وأنه يستعد لافتتاح مطعم وجبات سريعة كبير، ويريد تصميما لشعار المطعم.. اسم المطعم "البالون".
عرفت منه أنه عرفني عن طريق موضوع لي كنت قد نشرته قديما في منتديات دار ليلى.
سألته عن بعض التقاصيل اللازمة، لأقهم حجم المطعم ومستواه.. فمطعم صغير عادي ليس كسلسلة مطاعم مثلا.. فهمت منه أنه سيكون مطعما كبيرا، ثم سلسلة مطاعم، ولهذا يريد الشعار بالعربية والإنجليزية.
لا أذكر هل تكلمنا في الماديات أم لا.. هل حدد سعرا سيدفعه مقابل التصميم أم ترك الأمر لتقديري، أم لم نتحدث أصلا.. لم أسأل عن وسيلة الدفع ولا ماذا سيضمن لي أنه سيدفع بعد انتهاء التصميم أصلا.. كنت أريد أن أصمم شيئا وكفى، خاصة أنني كنت بعيدا لفترة ما عن رفيقي العزيز "الفوتوشوب"، وكنت أفتقده كالعادة..
استمرت المراسلات بيننا، حول الألوان و"المود" ومواعيد التسليم.. إلخ.. ولك أتحدث عن ضمانات، وإن كان في حسباني احتمال أن هذا عمل مجاني.. وقبلت هذا!
المهم.. انتهيت من التصميم.
وضعت به علامة مائية بلهاء (قال يعني حماية!)، وأرسلته له هكذا:

ماذا تتوقع؟
نعم.. لم يرد مرة أخرى!
ماذا حدث؟
هل سرق التصميم واستخدمه؟ هل توقف المشروع؟ هل كان هناك مشروع أصلا؟
لا أعرف، ولا يهمني..
كنت أحتاج لعمل تصميم جيد، وقد نفذته وكنت راض عنه..
الفلوس ليست مهمة بعد ذلك.. أنا فقري أصلا!



هناك ٥ تعليقات:

  1. ..

    تدري ..
    توقعت نهاية أخرى !


    قلت يمكن التاجر ركب اللوحة وعليه العلامة المائية .. وإنو التاجر يتوقع إن الإيميل الموجود هدية للمحل !!

    ردحذف
  2. سيبك منه، المهم إن التصميم جميل

    ردحذف
  3. لأول وهلة حسيت إنه مش حلو.. تاني وهلة بقى أما شوفت تداخل الكلمة العربي في الإنجليزي حسيت إنه عبقري..
    أنا للأسف أما بشوف تصميم بالشكل ده ببقى شبه الطفل اللي شاف فجأة قدامه ميكي ماوس!

    ردحذف
  4. نسيت أقول لك.. عنوان البوست نفسه حكااية D:

    ردحذف
  5. Cognition Sense:
    ده النظام فعلا، لكن وقتا ما كنتش مهتم بالفلوس.. أنا كسبان طبعا، بس حتى البورتفوليو مش موجود.. أعمال متفرقة وخلاص.. يمكن أجمعها في يوم.
    شكرا ليكي :)

    غير معرف:
    هي نهاية كويسة.. بس دي مش قصة :D


    أشرف:
    هو انت أشرف يا أشرف؟
    شكرا على رأيك في التصميم :)

    مريم:
    هو مش وحش ولا عبقري.. بس هو كويس، فكرته في المزج بين العربي والانجليزي بالطريقة دي..
    انتي منورة جدا على فكرة :D

    ردحذف